skip to Main Content

مدرعات عسكرية ومئات العناصر يصلون قرى غرب الرقة إليك التفاصيل.

تستمر قسد بشن حملة اعتقالات تعسفية بحق أهالي قرية “السويدية” في ريف الرقة الغربي خلال 72 ساعة الماضية بعد مظاهرات شهدت القرية على إثر تردي الوضع المعيشي.

 

وقال مراسلنا:” أن قسد تستهدف ضمن حملة الاعتقالات التي ينفذها جهاز الأمن العام التابع لها أبناء قرية السويدية كبيرة والسويدية صغيرة ومحيطها بريف الرقة الغربي الخاضع لسيطرة قسد قرب مدينة الطبقة”.

 

وأكدت مصادر خاصة لشبكة “نداء الفرات” :”بأن المعتقلين بلغ عددهم حتى هذه الأثناء أكثر من 50 شاب ويجري نقلهم باتجاه مركز الأمن العام بمدينة الرقة بعد حملة الاعتقالات”.

 

وأشارت المصادر:”إلى أن القرى شهدت احتجاجات على تردي الوضع المعيشي والخدمي وقد هدد أبناء القرى صباح اليوم قوات قسد العسكرية بالخروج بمظاهرات حاشدة تطالبهم بالخروج من مدينة الرقة وريفها بشكلٍ كامل مما أجبر قسد على استقدام تعزيزات لجهاز الأمن العام التابع لها نحو قرى السويدية ومحيطها ونشر حواجز طيارة على طريق الرقة_الطبقة وتسجيل أسماء الذاهبون لمدينة الرقة نتيجة الخوف من نقل الاحتجاجات إلى مركز مدينة الرقة”.

 

واستطاعت عدسة شبكة “نداء الفرات” رصد جانب من العربات المدرعة التي وصلت من مدينة “الطبقة” مساء اليوم إلى محيط قرية “السويدية” غرب الرقة بهدف اعتقال أبناء البلدة وفقاً لتقارير ترد جهاز الأمن العام من مصادر تابعة له.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top